عقدت لجنة الشباب والرياضة جلسة عند الساعة التاسعة والنصف من قبل ظهر يوم الأربعاء الواقع فيه 22/6/2022، برئاسة رئيس اللجنة النائب سيمون أبي رميا وحضور النواب السادة: رائد برو، هاكوب ترزيان، وضاح الصادق، شربل مارون، رازي الحاج، الياس اسطفان، ينال الصلح، الياس حنكش ، غسان عطاالله وبيار أبو عاصي.
 

كما حضر الجلسة:
- معالي وزير الشباب والرياضة د. جورج كلاس.

وذلك للإطلاع من معالي وزير الشباب والرياضة على التحضيرات لاعتماد بيروت عاصمة للشباب العربي لعام 2022.

إثر الجلسة، قال النائب سيمون أبي رميا:

"إجتمعت لجنة الشباب والرياضة وكان اللقاء محدداً من أجل التحدث عن قرار مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب بشأن إعتماد بيروت كعاصمة للشباب العربي لسنة 2022.
 
وبعد تهنئة الوزير للجنة النيابية الجديدة حصل نقاش حول هذا الملف، وأطلعنا على تفاصيل التحضيرات لإحتفالية بيروت عاصمة الشباب العربي لعام 2022. ومبدئياً سيكون نشاط مركزي لإطلاق هذه الإحتفالية يمتد على مدى تسعة أشهر أي من تشرين الأول 2022 حتى أيلول 2023. وبعد النشاط المركزي الذي يحصل في بيروت لإطلاق هذا النشاط، سيكون هناك أنشطة حول عناوين معينة ستحدد لاحقاً كل نشاط سيكون في كل محافظات لبنان.


النواب أعطوا افكارهم لهذه العناوين. وكان هناك نقاش حول تمويل هذه النشاطات من جهة مجلس الجامعة العربية المساهم في هذا النوع من النشاطات على الصعيد المالي، وبالتالي هذا المال لن يكفي. فكانت هناك إقتراحات بإشراك القطاع الخاص في هذا الموضوع وصار إتفاق مع وزير الشباب والرياضة لمتابعة التنسيق لأنها نشاطات مهمة لإعطاء صورة إيجابية عن الواقع اللبناني لاستقطاب الشباب العربي، كما قال وزير الشباب والرياضة واعتمد المصطلح الذي اعتمده رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي وهو إعادة لبنان الى قلب العرب واعادة العرب الى قلب لبنان. هذا الحدث الشبابي الذي سنشهده على المستوى اللبناني وسيكون هناك إجتماعات تنسيقية للمواكبة.


الموضوع الثاني، هو تأهب منتخب لبنان تحت ال 16 لكرة السلة لبطولة العالم وسيكون هناك تواصل مع إتحاد كرة السلة ووزارة الشباب والرياضة من أجل أن نرى كيف سنساهم ونقف الى جانب هذا المنتخب لأنه حدث رياضي إستثنائي وتاريخي. واللبنانيون مدعوون أن يكونوا الى جانب منتخبهم وسيكون لنا لقاء آخر في هذا الصدد.