عقدت لجنة الأشغال العامة والنقل والطاقة والمياه جلسة عند الساعة الحادية عشرة من قبل يوم الأربعاء الواقع فيه 10/3/2022 برئاسة رئيس اللجنة النائب نزيه نجم وحضور مقرر اللجنة النائب حكمت ديب والنواب السادة:  محمد الحجار، حسين الحاج حسن، قاسم هاشم، محمد خواجة، حسين جشي، جهاد الصمد، سليم عون، سيزار أبي خليل، فيصل الصايغ، زياد حواط، عدنان طرابلسي، ادغار معلوف ورولا الطبش.

كما حضر الجلسة:
- معالي وزير الطاقة والمياه الدكتور وليد فياض.
- مدير عام النفط المهندسة أورور فغالي.
- رئيس تجمع الشركات المستوردة للنفط (ممثل شركة مدكو) الأستاذ مارون شماس.
- ممثل شركتي كورال وليكويغاز الأستاذ أوسكار يمين.
- ممثل شركتي صيداكو وغاز الشرق الأستاذ قيصر رزق الله.
- ممثل شركة توتال لبنان السيد جان كلود خوري.
- ممثل شركة وردية هولدنيغ السيدة ياسمين باسيل.
- ممثلة شركة IPT السيدة زخيا عيسى.
- ممثل شركتي المجموعة المتحدة للصناعة والتجارة (كوجيكو) وشركة منتجات الهيدروكاربون (هيبكو) الأستاذ مصطفى حبيب.
- ممثل شركة Umiterminals الأستاذ سليم رمضان.

وقد خصصت الجلسة لبحث موضوع قطاع البترول ومشتقاته.


إثر الجلسة، قال النائب نزيه نجم:
"اجتمعت لجنة الأشغال العامة والطاقة والمياه بحضور عدد كبير من النواب ومعالي وزير الطاقة والمديرة العامة للنفط وشركات النفط والغاز، وأكد لنا معالي الوزير أن البضاعة موجودة وتصل، وأن الهلع الموجود في السوق ليس له مبرر".
 
أضاف: "اقول للجميع، ان ما سمعته اليوم وما سمعناه كلجنة، أعتقد أن لا شيء إلا ويطمئن الشعب اللبناني ويؤكد ان المواد واصلة وموجودة، ومعالي الوزير أعطى كل التسهيلات للشركات وطالبناه كلجنة بإعطاء دور للمنشآت بشكل رئيسي أكثر. وأطلب من الحكومة ورئيسها تأمين الأموال للمنشآت للقيام بتوازن دائم، ان كان بالمازوت او البنزين، وتأمين الـ "فرش ماني fresh money" لها. وعلى الهامش، تحدثنا عن الكهرباء، وطالبنا معالي الوزير بعقد جلسة مخصصة للكهرباء ال
أسبوع المقبل، اذا كان موجوداً في بيروت لأنه ربما لديه زيارة الى مصر. نحن راضون اليوم عن النتائج التي حصلت، وان شاء الله يبقى لدينا أشخاص يعملون في البلد لنستمر في تأمين حاجات المواطنين بشكل مستدام".