لجنة الادارة والعدل أقرت اقتراح القانون المتعلق بمكافحة الفساد في القطاع العام معدلاً
الإثنين 08 أيار 2017
لجنة الإدارة والعدل تابعت درس اقتراح القانون الرامي الى مكافحة الفساد في القطاع العام
الأربعاء 26 نيسان 2017

لجنة الادارة والعدل تابعت درس اقتراح القانون الرامي الى تعديل المادة 54 من قانون ضريبة الدخل واقتراح القانون المتعلق بمكافحة الفساد في القطاع العام

home_university_blog_3

             

عقدت لجنة الادارة والعدل جلستها المقررة عند الساعة العاشرة والنصف من قبل ظهر يوم الاثنين الواقع فيه 3/5/2017 برئاسة رئيس اللجنة النائب روبير غانم وحضور مقرر اللجنة النائب نوار الساحلي والنواب السادة: ايلي عون، سيرج طورسركيسيان، هاني قبيسي، نواف الموسوي وعلي خريس.

 

كما حضر الجلسة:

- معالي وزير الدولة لشؤون مكافحة الفساد الاستاذ نقولا التويني.

- ممثل وزارة الدولة لشؤون التنمية الادارية الاستاذ شربل سركيس.

- ممثلة وزارة العدل القاضي رنا العاكوم.

- ممثل وزارة العدل القاضي جاد معلوف.

- ممثل وزارة المالية الاستاذ لؤي الحاج شحاذة.

 

وقد درست اللجنة خلال جلستها جدول اعمالها المقرر.

 

1- بدأت اللجنة بمتابعة درس اقتراح القانون الرامي الى تعديل المادة 54 من قانون ضريبة الدخل (المرسوم الاشتراعي رقم 144 تاريخ 1959/6/12 وتعديلاته) فاستمعت لهذه الغاية الى رأي ممثل وزارة المالية الذي أبدى تحفظه على مجموعة من المسائل التي لها علاقة بالعدالة الضريبية الى جانب بعض المسائل الاجرائية الاخرى.

 

بعد المناقشة والتداول قررت اللجنة تأجيل البت بالاقتراح المذكور الى جلسة لاحقة لمزيد من الدرس.

 

2- انتقلت اللجنة بعدها الى متابعة درس اقتراح القانون المتعلق بمكافحة الفساد في القطاع العام المقدم من رئيس اللجنة النائب روبير غانم، فاستمعت لهذه الغاية الى رأي الجهات المختصة، كما تابع السادة أعضاء اللجنة مناقشة المقترحات التي رفعتها اللجنة الفرعية التي سبق للجنة الادارة والعدل ان كلفتها درس الاقتراح المذكور.

 

وتناول البحث في هذه الجلسة المهام التي سوف توكل الى الهيئة المذكورة بعد الملاحظات التي ابديت في الجلسات السابقة، بالإضافة الى بعض الاحكام الاخرى.

 

3- لم يتسن للجنة درس مشروع القانون الرامي الى تعديل قانون الاثراء غير المشروع نظراً لضيق الوقت، فرفعت الجلسة على ان تتابع عملها في الجلسة القادمة.