عقدت لجنة الادارة والعدل جلسةً لها عند الساعة العاشرة من قبل ظهر يوم الاثنين الواقع فيه 6/2/2017 برئاسة رئيس اللجنة النائب روبير غانم وحضور مقرر اللجنة النائب نوار الساحلي والنائبين سمير الجسر وغسان مخيبر.

 

وحضر من خارج اللجنة النائبان عاطف مجدلاني وأمين وهبي.

 

كما حضر الجلسة:

- ممثل وزارة التنمية الادارية المهندس يوسف سعد.

- رئيس دائرة المناقصات في التفتيش المركزي الدكتور جان العلية.

- ممثلا صندوق الضمان الاجتماعي: مدير عام الصندوق د. محمد كركي ومدير الديوان شوقي ابو ناصيف.

- ممثل وزارة العدل القاضي نبال محيو.

- ممثلا وزارة المالية يوسف الزين وفاطمة خالد

- ممثل مجلس الخدمة المدنية الاستاذ انطوان جبران.


1- درست اللجنة خلال جلستها اقتراح القانون المتعلق بإنشاء نظام التغطية الصحية الشاملة (مشروع البطاقة الصحية) واستمع المجتمعون الى شرح مسهب من مقدمي الاقتراح. كما استمعوا الى رأي الجهات المعنية لا سيما رأي الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي والذي كان رأيه غير متطابق مع مضمون الاقتراح. كما طالب اعضاء اللجنة الاطلاع على دراسة اكتوارية تتعلق بهذا الامر قبل البت به.

2- انتقل النقاش الى المشروع المتعلق بالتفتيش المركزي (ادارة المناقصات) واطلع السادة اعضاء اللجنة على اقتراح مقدم من قبل وزارة الدولة لشؤون التنمية الادارية حول الاعتراض على نتيجة تلزيم صفة معينة وهنا رأى ديوان المحاسبة ومجلس الخدمة المدنية عدم جواز السير بهذا المقترح حيث ان ادارة المناقصات قد رفعت يدها عن الملف واصبح من اختصاص ديوان المحاسبة والقضاء الاداري لجهة الاعتراض، بينما ذهب رأي آخر الى ان المقترح مقبول ويحقق من المراجعات امام القضاءين المالي والاداري.

ونظراً لضيق الوقت قرر السادة اعضاء اللجنة متابعة البحث في جلسة لاحقة.