لجنة الاعلام تابعت درس تعديل قانون المطبوعات واستمعت الى  الوزير الداعوق في موضوع تعديل قانون الاعلام(5/10/2011)

 

عقدت لجنة الاعلام والاتصالات اجتماعا في العاشرة والنصف من قبل ظهر اليوم، في مجلس النواب، برئاسة رئيس اللجنة النائب الدكتور حسن فضل الله، وحضور مقرر اللجنة النائب عمار حوري والنواب اعضاء اللجنة، ووزير الاعلام وليد الداعوق، والمدير العام لوزارة الاعلام الدكتور حسان فلحة، وذلك لدرس ومناقشة اقتراح القانون الرامي الى تعديل قانون المطبوعات الصادر بتاريخ 14/9/1962 وتعديلاته المقدم من النائب روبير غانم، اقتراح القانون المتعلق بقانون الاعلام المقدم من النائب غسان مخيبر.

 

واستمعت اللجنة الى وجهة نظر الوزير الداعوق حيال قوانين الاعلام والى شروحاته وارائه في ما يتعلق بالتعديلات المقترحة على هذه القوانين.


وبعد النقاش، اقرت اللجنة عددا من البنود من بينها ما يتعلق بالمطبوعات غير الدورية والية ايداع النسخ لدى الجهات المختصة، وقد شارفت اللجنة على الانتهاء من المواد المتعلقة بالمطبوعات، بعدما مزجت بين الاقتراحات المقدمة وملاحظات نقابة الصحافة، على ان تباشر في الجلسات المقبلة مناقشة التعديلات المقترحة على قانون الاعلام المرئي والمسموع.


وستعقد اللجنة عند الساعة العاشرة والنصف من صباح يوم الاثنين المقبل اجتماعا جديدا لاستكمال النقاش ودرس الاقتراحات المدرجة على جدول الاعمال.