عقدت لجنة الادارة والعدل جلسة لها عند الساعة العاشرة والنصف من قبل ظهر يوم الاربعاء تاريخ 7/7/2010  برئاسة النائب روبير غانم وحضور المقرر النائب نوار الساحلي والسادة اعضاء اللجنة.

 

1-    درست اللجنة اقتراح القانون الرامي الى اعطاء الموظفين المعينين بموجب المرسوم رقم 12555 تاريخ 2004/6/8 (المباراة المحصورة) درجة كل سنتي خدمة فعلية قضوها في الملاك الدائم.بعد الاستماع الى الاسباب الموجبة والى شرح من ممثلة وزارة المال وممثل مجلس الخدمة المدنية، تبين للجنة ان هذا الوضع يطال عدداً كبيراً من الموظفين الذين سبق وثبتوا بموجب مباراة محصورة. لذلك طلبت اللجنة من وزارة المال إعداد دراسة وافية عن هذا الموضوع تبيـ?ن اوضاع الموظفين المعنيين به وأعدادهم والكلفة المالية المحتملة في حال اقراره، كي تعاود دراسته على ضوء الوقائع التي تتبيـ?ن لها.

2-    كما باشرت درس اقتراح القانون الرامي الى اضافة فقرة على المادة 93 من نظام مجلس شورى الدولة، المقدم من النائب نقولا فتوش، والذي يهدف الى إلزام الدولة بدفع ما يتوجب عليها بموجب الاحكام القضائية خلال مهلة اربعة اشهر من تاريخ انبرام الحكم مع الفوائد المترتبة.

استمعت اللجنة من مقدم الاقتراح النائب نقولا فتوش، بعد المناقشة والتداول، قررت متابعة درسه في جلسة يحضرها كل من وزير العدل ووزيرة المالية ورئيس مجلس شورى الدولة ورئيس ديوان المحاسبة.

3-       بالنسبة لمشروع قانون الاثراء غير المشروع، ارجأت اللجنة درسه بسبب غياب وزارة الدولة لشؤون التنمية الإدارية.