عقدت لجنة الادارة والعدل جلسةً لها عند الساعة العاشرة والنصف من قبل ظهر يوم الإثنين 2010/1/11 برئاسة وحضور رئيس اللجنة النائب روبير غانم والمقرر النائب نوار الساحلي والنواب السادة:

نعمة الله ابي نصر، ايلي كيروز، نديم الجميل، غسان مخيبر، د.عماد الحوت، سمير الجسر، نقولا فتوش، محمد رعد، غازي زعيتر، سيرج طور سركيسيان وعلي حسن الخليل. عاطف مجدلاني وقاسم هاشم.

كما حضر الجلسة:

وزير الاعلام الاستاذ طارق متري، الاستاذ فؤاد فليفل مدير عام وزارة الاقتصاد، الاستاذة غادة سفر عن وزارة الاقتصاد، د.سامية غزاوي عن وزارة الصحة العامة، الاستاذ انطوان اندراوس عن وزارة الصحة العامة، د. جورج افتيموس نقيب الاطباء، الاستاذ شارل غفري محامي نقابة الاطباء، د. زياد نصور نقيب الصيادلة، الصيدلي ربيع حسون نقابة الصيادلة والدكتور نجيب محفوظ نقابة الصيادلة.

استمعت اللجنة الى واقع الدعاية والاعلان المتعلقين بالاعشاب الطبية من كل من وزير الصحة العامة ونقيب الاطباء الدكتور جورج افتيموس ونقيب الصيادلة الدكتور زياد نصور، والانعكاسات السلبية والخطرة التي تتركها على صحة المستهلكين. 

كما استمعت اللجنة الى كل من وزير الاعلام الاستاذ طارق متري ومدير عام وزارة الاقتصاد والتجارة الاستاذ فؤاد فليفل حول ما تقدم به كل من الوزارتين في هذا الموضوع ان كان لجهة وسائل الاعلام المرئي والمسموع او لجهة حماية المستهلك. 

كما اطلعت اللجنة على القرارات والكتب التي زودها بها وزير الصحة العامة. 

وبنتيجة المناقشة تقرر متابعة البحث في جلسة تعقد الاثنين المقبل وبحضور وزير العدل، اضافة الى وزير الصحة والاقتصاد والاعلام.

 

 

بيروت في 11/01/2010

                                                                                         أمانة سر اللجنة