نشاطات نيابية مختلفة
الإثنين 17 تشرين الأول 2011
الوفد البرلماني واصل زيارته الى بلجيكا
الأربعاء 12 تشرين الأول 2011

الوفد البرلماني واصل زيارته الى بلجيكا-اليوم الثالث

home_university_blog_3

الوفد النيابي اللبناني شارك في افتتاح دورة البرلمان الاوروبي في بلجيكا(13/10/2011)

 

تميز اليوم الاخير من زيارة الوفد النيابي اللبناني في بلجيكا بثلاث مناسبات هامة بالاضافة الى الحوارات داخل البرلمان الاوروبي.

 

فقد حضر الوفد اللبناني جزءا من افتتاح دورة البرلمان الاوروبي حيث حيا رئيس البرلمان الاوروبي جوزي بوزيك الوفد اللبناني ورحب اثناء خطابه الافتتاحي بالنواب اللبنانيين محمد قباني وعلي بزي وهاغوب بقرادونيان بأسمائهم.


واكد بوزيك على "اهمية العلاقات الاوروبية اللبنانية التي ساهمت زيارة الوفد في تعزيزها"، مشيرا الى "مشاركة عدة دول اوروبية بجزء اساسي من قوات اليونيفيل في لبنان" واكد "دعم البرلمان الاوروبي لوجود ولمهمة اليونيفيل"، وتمنى" تعزيز اطار التعاون مع لجنة مشرق في البرلمان الاوروبي خاصة وانه تبلغ ان اللقاءات المشتركة كانت مثمرة".


واقام رئيس لجنة مشرق في البرلمان الاوروبي ماريو دايفد غداء تكريميا للوفد حضره عدد من النواب الاوروبيين، تم خلاله تبادل الكلمات والهدايا الرمزية مع النائب محمد قباني.

 

والمناسبة الثالثة كانت الاستقبال الذي اقامته القائمة بالاعمال بالوكالة في سفارة لبنان السيدة جوانا قزي لاركان الجالية، وتميز بتكريم الاوروبيين للوفد اللبناني حيث شارك رئيس البرلماني البلجيكي اندره فلاهو ونائبة رئيس البرلمان الاوروبي السيدة رودي كراتسا ونائبة رئيس لجنة مشرق النائب Mathias Marisa.

 

وادار اللقاءات المغلقة في البرلمان الاوروبي رئيس لجنة مشرق، وشارك فيها رؤساء اللجان النيابية الاوروبية لحقوق الانسان والامن والدفاع وتطوير الديمقراطية، وتناول الحوار موضوع حقوق الانسان في لبنان وحقوق اللاجئين الفلسطينيين ومستقبل الربيع العربي في مختلف بلدان الحراك العربي.