رئيس لجنة حقوق الإنسان النيابية الدكتور مروان فارس شارك في المؤتمر الدولي في طهران


 

شارك النائب الدكتور مروان فارس رئيس لجنة حقوق الإنسان النيابية في المؤتمر الدولي الذي دعت إليه في طهران رابطة الثقافة والعلاقات الإسلامية برئاسة الشيخ محمود محمد الوافي.

 

وقد قدم النائب فارس ورقة بعنوان مستقبل الجمهورية الإسلامية بعد خمس وعشرين سنة على انطلاقة الثورة أكد فيها على البعد العالمي الذي اتخذته الثورة اذ ساندت الشعوب المظلومة في العالم وبشكل خاص الشعبين اللبناني والفلسطيني.

واعتمدت نهجاً في التعامل مع العلاقات الدولية الثابتة مع الدول الصامدة بوجه العدو الصهيوني وبشكل خاص سوريا فكانت للعلاقات اللبنانية ـ السورية ـ الإيرانية نتائج هامة ظهر أبرزها بطرد العدو الصهيوني من لبنان.

 

وأشار فارس في محاضرته إلى أهمية النموذج الديموقراطي الذي اعتمدته إيران مؤكداً ان الثورة الإسلامية في تصديها للولايات المتحدة الأميركية لم تتخل عن التقدم العلمي.

 

وألقى النائب فارس كلمة في الجلسة الختامية للمؤتمر أكد فيها، على أهمية العلاقات بين لبنان والجمهورية الإسلامية في إيران.

 

كما استقبل الرئيس الإيراني السيد محمد خاتمي أعضاء المؤتمر المشاركين وتكلم النائب فارس باسمهم فرأى أن دعم الشعب الفلسطيني يجب ان يكون ثابتاً في سياسات الدول العربية كما هو ثابت في الجمهورية الإسلامية في إيران.

وأشار إلى ان النظرية الفعلية لحقوق الإنسان تعتمد على نظرة حقوق الشعوب لأن حرية الأفراد مستحيلة طالما ان الشعوب محتلة أراضيها. وأكد على ضرورة عقد مؤتمر دولي للتمييز بين الإرهاب والمقاومة، مؤكداً على ان مقاومة الشعب العراقي سوف تؤدي إلى طرد المحتلين الأميركيين وبناء دولة حديثة ومستقلة.