الأمين العام للإتحاد البرلماني العربي بوشكوج التقى نائبة رئيس الإتحاد النائبة بهية الحريري وعرض معها جدول أعمال المؤتمر الـ 13 والمجلس الـ50 للإتحاد في نيسان المقبل


 

عرض الأمين العام للإتحاد البرلماني العربي نور الدين بوشكوج مع النائبة بهية الحريري بصفتها نائباً لرئيس البرلمان العربي ورئيسة لجنة شؤون المرأة في الإتحاد البرلماني العربي جدول أعمال المؤتمر الـ13 والمجلس الـ50 للإتحاد البرلماني العربي الذي سيعقد بين 11 نيسان المقبل و13 منه.

 

إثر اللقاء الذي عقد في دارة السيدة الحريري في مجدليون الأربعاء 27/2/2008 ، صرح السيد بوشكوج بالآتي:

 "تطرقنا الى مجمل نشاط الاتحاد البرلماني العربي ومساهمة الأستاذة بهية ومجلس النواب اللبناني في إنجاح القضايا العربية المصيرية كلها ونصرتها.

فلبنان كان دائماً مع أمته، ونطلب من الله أن تكون الأمة مع لبنان في كل الظروف التي يجتازها".
وهل كان هناك دور ما للاتحاد في دعم جهود الحل للأزمة في لبنان، أجاب :نتمنى ذلك ونحن متأكدون من أن الرئيس نبيه بري وطني ويحب بلده وأمته وشعبه. لنا كل الثقة بأنه، بحكمته وحنكته وبقيادته الحوار بين جميع الأفرقاء اللبنانيين، سيتوصّل الى حلول توافقية ترضي جميع اللبنانيين.

ولا يمكن الأمة العربية إلا أن ترضى بهذه الحلول التي ستساعد لبنان.

فالوطن العربي من دون لبنان كجسد من دون قلب. نؤمن بأن للبنان دوراً أساسياً في الحضارة العربية وفي تقديم الوجه الحضاري للأمة العربية. فلبنان الآمن المستقر هو ضمان لمستقبل واعد للأمة العربية، ونتمنى ان شاء الله أن يعود لبنان في أقرب الآجال الى ما كان عليه واحة أمل وأمن واستقرار ومركز إشعاع للحضارة والتقدم والازدهار في الوطن العربي."