رابطة البرلمانيين لنصرة فلسطين دانت اعتداءات المستوطنين الصهاينة على المزارعين الفلسطينيين


 

عقد البرلمانيون اللبنانيون الأعضاء في رابطة البرلمانيين الدولية لنصرة فلسطين، اجتماعهم الشهري الدوري في مركز الرابطة الرئيسي الثلاثاء 4/11/2008  في بيروت، بدعوة من أمين سرها النائب السابق عبد الله قصير.

 

ترأس الاجتماع النائب الدكتور مروان فارس بحضور النواب والبرلمانيين: د. قاسم هاشم، حسن حب الله، جورج نجم، مسعود الحجيري، زاهر الخطيب، نزيه منصور، فيصل الداوود.
ورحب المجتمعون بزيارة رئيس المكتب السياسي لحركة »حماس« خالد مشعل. وحيوا مبادرة خرق حصار غزة للمرة الثانية خلال شهرين، ورأوا في هذه الخطوة شجاعة وإيمانا فضحت الزيف الرسمي العربي الذي يتجاهل دوره في مساندة الشعب الفلسطيني في سجنه. وناشدوا جميع الفصائل الفلسطينية ضرورة تهيئة الأجواء المناسبة للمصالحة على أساس الثوابت الوطنية الفلسطينية واستمرار النهج المقاوم وتدعيمه، معتبرين ان استمرار الخلاف والانقسام الوطني هو الخطر الأساس الذي يتهدد القضية الفلسطينية.
 

ودانوا اعتداءات المستوطنين الصهاينة على المزارعين الفلسطينيين العزّل، واستنكروا الصمت العربي والدولي إزاء ما تشهده الساحة الفلسطينية من مظالم تلحق بها. كما دانوا الإرهاب الأميركي الذي تجلى عبر خرق السيادة السورية وقتل المدنيين العزل. ودانوا كذلك الدعوة التي وجهتها المملكة العربية السعودية لوزيرة الخارجية الإسرائيلية (تسيبي ليفني) لحضور »مؤتمر حوار الأديان« في نيويورك في 12 تشرين الثاني المقبل، رافضين كل أشكال التطبيع مع عدو الأمة الأوحد الذي يغتصب الأرض ويدنس المقدسات ويقتل الأطفال.
 

ونوّه المجتمعون بجهود الجيش اللبناني الذي وضع يده على شبكة إسرائيلية خطيرة تعمل منذ الثمانينات، مؤكدين ان عقيدة الجيش اللبناني القتالية ضد إسرائيل لن تتغير. معتبرين ان تكامل دور الجيش والمقاومة في استراتيجية الدفاع الوطني هو السبيل الوحيد لمواجهة إسرائيل والدفاع عن لبنان.