فرعية الاشغال تابعت مناقشة كيفية مواجهة الزلزال

عقدت اللجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة الاشغال العامة والنقل والطاقة والمياه جلسة، عند الساعة الثانية عشرة والنصف من بعد ظهر اليوم في المجلس النيابي، برئاسة رئيسها النائب نواف الموسوي وفي حضور النواب: خضر حبيب، جوزيف المعلوف وحكمت ديب.

 

حضر الجلسة المدير العام للبلديات الدكتور خليل الحجل، المدير العام للتنظيم المدني المهندس الياس الطويل، الامين العام للهيئة العليا للاغاثة اللواء يحيى رعد، مدير الدفاع المدني العقيد ايلي ابي طايع ورئيس قسم التدريب في المديرية العامة للدفاع المدني نبيل صالحاني، اضافة الى ممثلين عن المجلس الوطني للبحوث العلمية: الدكتور اسكندر سرسق، المهندس رشيد جمعة ومارلين البراكس، ممثل نقابة المهندسين في بيروت الدكتور بسام الفرن، ممثل نقابة المهندسين في الشمال طوني منعم، الخبير الدكتور عطا الياس، الملازم اول المهندس سامر احمد والمهندس مجيد هاشم عن وزارة الداخلية والبلديات.

 

اثر الجلسة، وزعت المعلومات الرسمية الاتية:

 

"تابعت اللجنة الفرعية مناقشة موضوع الزلازل وكيفية مواجهتها ولاسيما لجنة المناطق المحتمل تعرضها لزلازل والسيناريوهات المتوقعة لهذه الزلازل، والتي تشمل كيفية تعاطي الارض والابنية مع الزلازل وكيفية تعاطي الساحل مع اي تسونامي متوقع. كما تطرقت اللجنة الى الاجراءات المقترحة لحماية الابنية وهي اجراءات استباقية لمواجهة اي زلزال سواء على الابنية او السكان.

 

كما اطلعت اللجنة على مسودات خطط دراسات تم تحضيرها من قبل الجهات المعنية ولا سيما من قبل الهيئة العليا للاغاثة ونقابة المهندسين وسواهم على ان تتابع اجتماعها في جلسات لاحقة".