فرعية الاشغال ناقشت موضوع الكوارث الطبيعية وكيفية مواجهتها (22/3/2011)

 

عقدت اللجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة الاشغال العامة والنقل والطاقة والمياه جلسة، في الساعة الثانية عشرة والنصف من بعد ظهر اليوم، برئاسة رئيس اللجنة الفرعية النائب نواف الموسوي وحضور النواب السادة: حكمت ديب، خضر حبيب، جوزف معلوف وقاسم هاشم.

 

كما حضر الجلسة الامين العام للهيئة العليا للاغاثة اللواء يحيى رعد، عن المجلس الوطني للبحوث العلمية مارلين البراكس، رشيد جودة، عن نقابة المهندسين الدكتور مروان الفرن، الدكتور الخبير في علم الجيولوجيا عطا الياس والمهندس غي غصن والملازم اول المهندس سامر احمد.

 

اثر الجلسة صدر عن اللجنة البيان التالي:

 

"ناقشت اللجنة الفرعية موضوع الكوارث الطبيعية وكيفية مواجهتها وبشكل خاص الزلازل بما في ذلك تحديد المخاطر وكيفية مواجهتها، وتم الاتفاق على آلية للعمل. وتركز البحث على سبل مواجهة الزلازل والحد من مخاطر الكوارث عبر زيارة كفاءة محطات الرصد، والتشدد في تطبيق مرسوم السلامة العامة، بالاضافة الى وجوب العمل على تقييم مخاطر الابنية الموجودة حاليا وتدعيم الابنية الموجودة حاليا لتمكينها في مواجهة الزلازل في حال حدوثها.

 

وتم الاتفاق على عقد اجتماع مقبل للجنة الفرعية في حضور الجهات المختصة والخبراء المعنيين. كما تم الطلب من الهيئة العليا للاغاثة والمجلس الوطني للبحوث العلمية ونقابة المهندسين تسليم اللجنة عدد من الدراسات الموجودة لديهم من اجل الاطلاع عليها قبل الجلسة المقبلة.